طلاب العرب Arab Students
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

باكلوريا 2017 bac فروض اختبارات التعليم الابتدائي المتوسط الثانوي الجامعي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول


my facebook

karim Rouari

https://www.facebook.com/karim.snile.7



 

 جدول مواصفات لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Girl milano
عضو ذهبي

 عضو ذهبي
Girl milano


مشاركات : 12604

العمر : 30
الجنس : انثى
الدولة : italy
المدينة : milano
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
decoration : جدول مواصفات لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني Uoou-o15

جدول مواصفات لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: جدول مواصفات لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني   جدول مواصفات لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني I_icon_minitimeالسبت مايو 08 2010, 07:48

لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني


- الفصل الأول:-
مقارنة بين الشمس والأرض والقمر. 16حصة
الدرس
الأول: حجوم الشمس والأرض والقمر.
الدرس الثاني: كيف تعطي الشمس والأرض
الضوء؟
الدرس الثالث: تضاريس القمر وتضاريس الأرض.
**********************************************************************
-
الفصل الثاني:- حركات القمر.
11حصة
الدرس الأول: للقمر حركتان.
الدرس الثاني: أطوار القمر.
**********************************************************************
-
الفصل الثالث:- ارتياد الفضاء.
10حصص
الدرس الأول: وسائل ارتياد الفضاء.
الدرس الثاني: رواد
الفضاء.



الوزن النسبي للفصل الأول=
عدد حصص الوحدة÷
مجموع حصص جميع الوحدات×100%
= 16÷ 37 × 100%
= 43%
الوزن النسبي
للفصل الثاني=
عدد حصص الوحدة÷ مجموع حصص جميع الوحدات×100%
= 11÷ 37
× 100%
= 30%
الوزن النسبي للوحدة الثالثة=
عدد حصص الوحدة÷
مجموع حصص جميع الوحدات×100%
= 10÷ 37 × 100%
=27%



الأهداف:-
الفصل
الأول:-
1- أن يقارن الطالب بين القمر والشمس والأرض من حيث الحجم.
(التقويم)
2- أن يرسم الطالب الأرض والقمر والشمس رسماً مصغراً منطقياً.
(التطبيق)
3- أن يعلل الطالب سبب ظهور الشمس والقمر صغيرين بالنسبة
لنا. (التقويم)
4- أن يسمي الطالب النجم الذي نستمد الضوء منه. (التذكر)
5-
أن يوضح الطالب من خلال التجربة كيف يستمد القمر ضوءه من الشمس. (التطبيق)
6-
أن يقارن الطالب بين الشمس والقمر من حيث الحجم والضوء ودرجة الحرارة.
(التقويم)
7- أن يذكر الطالب أهم التضاريس التي تغطي سطح الأرض.
(التذكر)
8- أن يقارن الطالب بين سطح الأرض وسطح القمر من حيث التضاريس
والسماء ووجود الأنهار والجبال. (التقويم)
9- أن يعلل الطالب سبب وجود
كائنات حية على القمر. (التقويم)
10- أن يعلل الطالب سبب ظهور سماء
الأرض باللون الأزرق. (التقويم)
11- أن يصنع الطالب نموذجاً لسطح القمر.
(التركيب)
مستوى التذكر في الفصل الأول=
2÷11= 0.2
مستوى
التركيب في الفصل الأول=
1÷11= 0.1
مستوى التطبيق في الفصل الأول=
2÷11=
0.2
مستوى التقويم في الفصل الأول=
6÷11= 0.5
**********************************************************************
الفصل
الثاني:-
12- أن يقلد الطالب حركتي القمر من خلال النشاط الموجود في
الكتاب المدرسي. (التطبيق)
13- أن يسمي الطالب حركتي القمر. (التذكر)
14-
أن يعلل الطالب سبب تغير ظهور القمر على مدى شهر قمري. (التقويم)
15-
أن يعلل الطالب سبب عدم استطاعة رؤية القمر وهو محاق. (التقويم)
مستوى
التذكر في الفصل الثاني=
1÷4= 0.3
مستوى التركيب في الفصل الثاني=
0÷4=
0
مستوى التطبيق في الفصل الثاني=
1÷4= 0.2
مستوى التقويم في
الفصل الثاني=
2÷4 =0.5
**********************************************************************
الفصل
الثالث:-
16- أن يقارن الطالب بين وسائل ارتياد الفضاء وبين المركبات
على سطح الأرض. (التقويم)
17- أن يوضح الطالب الفرق بين مكوك الفضاء
والطائرة. (التطبيق)
18- أن يسمي الطالب الشخص الذي يطلع لسطح القمر.
(التذكر)
19- أن يتعرف الطالب على الملابس التي يرتديها رائد الفضاء.
(التذكر)
20- أن يذكر الطالب أعمال رواد الفضاء. (التذكر)
مستوى
التذكر في الفصل الثالث=
3÷5= 0.6
مستوى التركيب في الفصل الثالث=
0÷5=
0
مستوى التطبيق في الفصل الثالث=
1÷5= 0.2
مستوى التقويم في
الفصل الثالث=
1÷5= 0.2
**********************************************************************
مستوى
التذكر في الفصول الثلاثة=
6÷20= 0.3
مستوى التركيب في الفصول
الثلاثة=
1÷20= 0.05
مستوى التطبيق في الفصول الثلاثة=
4÷20= 0.2
مستوى
التقويم في الفصول الثلاثة=
9÷20= 0.5
**********************************************************************
اسئلة
التذكر في الفصل الأول:-
وزن التذكر × الوزن النسبي للفصل × عدد فقرات
الإختبار
0.3×0.2×15= 0.9
اسئلة التركيب في الفصل الأول:-
0.05×0.1×15=
0.075
اسئلة التطبيق في الفصل الأول:-
0.2×0.2×15= 0.6
اسئلة
التقويم في الفصل الأول:-
0.5×0.5×15= 3.3
**********************************************************************
اسئلة
التذكر في الفصل الثاني:-
0.3×0.3×15= 1.35
اسئلة التركيب في الفصل
الثاني:-
0.05×0×15=0
اسئلة التطبيق في الفصل الثاني:-
0.2×0.2×15=
0.6
اسئلة التقويم في الفصل الثاني:-
0.5×0.5×15= 3
**********************************************************************
اسئلة
التذكر في الفصل الثالث:-
0.3×0.6×15= 2
اسئلة التركيب في الفصل
الثالث:-
0.05×0×15= 0
اسئلة التطبيق في الفصل الثالث:-
0.2×0.2×15=
0.6
اسئلة التقويم في الفصل الثالث:-
0.5×0.2×15= 1.4
**********************************************************************
الإمتحـــــــــــان
ترويسة
الإمتحان:- اسم الطالب, اسم المدرسة, التاريخ, اليوم, المادة... الخ.
التعليمات:-
أجب على جميع الأسئلة وعددها ... الخ.
السؤال الأول:-
اختار الإجابة
الصحيحة فيما يلي:-
- يدور القمر حول الأرض دورة كاملة...
1- مرة
واحدة.
2- مرتين.
3- ثلاث مرات.
- يدور القمر حول نفسه مرة واحده
كل...
1- يوم.
2- شهر كامل.
3- سنة.
- وسيلة ارتياد فضائية
تستخدم للهبوط على سطح القمر...
1- محطة فضائية.
2- قمر صناعي.
3-
مركبة فضائية.
*********************************************************************
السؤال
الثاني:-
أصل بين وسيلة ارتياد الفضاء والصور التي تمثلها:

قمر
صناعي

محطة فضائية

مكوك الفضاء

مركبة فضائية
السؤال
الثالث:-
أذكر عملاً من الأعمال التي يقومون بها رواد الفضاء؟

*********************************************************************
السؤال
الرابع:-
أصل بين الشكل والكلمة المناسبة فيما يلي:-


الأرض




القمر


السؤال الخامس:-
قارن
بين الشمس والقمر من حيث:
من حيث الشمس القمر
الحجم
الضوء
درجة
الحرارة

**********************************************************************
السؤال
السادس:-
أكمل الفراغ فيما يلي:
1- تسمى حركة القمر حول
الأرض......................
2- عدد أيام الشهر
القمري....................
**********************************************************************
السؤال
السابع:-
هل تصلح الطائرة العادية لإرسالها للفضاء الخارجي؟ لماذا؟
السؤال
الثامن:-
أذكر سبب لكل مما يلي:
1- ظهور الشمس والقمر صغيرتين
بالنسبة لنا؟
2- ظهور سماء الأرض باللون الأزرق؟
3- لا نرى القمر وهو
محاق؟
**********************************************************************
السؤال
التاسع:-
أيهما افضل لمشاهدة سطح القمر أن تنظر إليه بالعين وحدها أم
بالمقراب؟ لماذا؟

******************************************************************
السؤال
العاشر:-
أرسم نموذجاً تقريبياً لسطح القمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Noùlà Ràm!tà
مشرفة

مشرفة
Noùlà Ràm!tà


مشاركات : 7562

العمر : 32
الجنس : انثى
الدولة : في عالم البراءة
المدينة : أحلامي الوردية
تاريخ التسجيل : 21/10/2009

جدول مواصفات لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: جدول مواصفات لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني   جدول مواصفات لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني I_icon_minitimeالخميس مايو 13 2010, 02:24

مشكوووووووووورة منـــى
جدول مواصفات لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني 463492

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور العيون
عضو جديد

عضو جديد
نور العيون


مشاركات : 32

العمر : 28
الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
المدينة : الجلفة
تاريخ التسجيل : 06/05/2011

جدول مواصفات لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: جدول مواصفات لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني   جدول مواصفات لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني I_icon_minitimeالسبت مايو 28 2011, 21:02

ثانكيووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جدول مواصفات لمادة العلوم الصف الثالث الجزء الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طلاب العرب Arab Students :: المستويات التعليمية :: طلاب العرب Arab students :: طلاب الاردن-
انتقل الى: