طلاب العرب Arab Students
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

باكلوريا 2017 bac فروض اختبارات التعليم الابتدائي المتوسط الثانوي الجامعي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول


my facebook

karim Rouari

https://www.facebook.com/karim.snile.7



 

 منهجية تحليل منحنى أو تمثيل بياني لكل تلاميد الثانوي

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Girl milano
عضو ذهبي

 عضو ذهبي
Girl milano


مشاركات : 12604

العمر : 30
الجنس : انثى
الدولة : italy
المدينة : milano
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
decoration : منهجية تحليل منحنى أو تمثيل بياني لكل تلاميد الثانوي Uoou-o15

منهجية تحليل منحنى أو تمثيل بياني لكل تلاميد الثانوي Empty
مُساهمةموضوع: منهجية تحليل منحنى أو تمثيل بياني لكل تلاميد الثانوي   منهجية تحليل منحنى أو تمثيل بياني لكل تلاميد الثانوي I_icon_minitimeالجمعة أبريل 09 2010, 17:08

السلام عليكم و رحمة الله
قبل دراسة تغيرات الظاهرة يجب على التلميذ اولا تحديد الظاهرة المتغيرة على محور التراتيب وتحديد العامل المتغير على محور الفواصل
على التلميذ ان يقرا الظاهرة المتغيرة على محور التراتيب او محاور التراتيب لأن بعض المنحنيات تضم اكثر من ظاهرتين متغيرتين بشكل متزامن

- دراسة تغيرات الظاهرة:

*- تبدأ دراسة تغيرات الظاهرة بتقسيم المنحني الى فترات زمنية او مراحل او مقاطع حسب نوع الوثيقة تعامل بحذر مع الوحدات المستعملة سم او متر
او دقيقة او ثانية ...الخ

*-ابحث عن التغيرات الموجودة مثل الزيادة او النقصان او الثبات والاستقرار او التوقف او الانعدام...الخ

*- لاتكتب أبدًا المنحنى يرتفع او المنحنى ينخفض او المنحنى ثابت، بل اكتب الظاهرة تتزايد او تتناقص او ثابتة ومستقرة او منعدمة لأن المنحني يعبر عن تغير ظاهرة نقول مثلا:

تزايد في تركيز الأوكسجين في الوسط ونقول استقرار كمية الــ co2 في الوسط ونقول ثبات كمية الجلوكوز في الوسط...الخ

ملاحظة مهمة جدا:
اذا كان المنحني البياني يضم اكثر من ظاهرة متغيرة على نفس المعلم فهذا يعني انه توجد بين هذه الظواهر علاقة سببية يجب تحديدها لأنها ستكون بداية الانطلاق في التفسير وبشكل بسيط ومختصر التحليل بأبسط معانيه هو دراسة تغيرات ظاهرة ويعتبر ابسط تعليمات العلوم.
بمعنى اخر كل تلميذ بامكانه ان يحصل على علامة كاملة في التحليل بشرط ان يتقيد بمنهجية التحليل اما التفسير فهو اعقد من التحليل ويتطلب مهارات ومعارف علمية يكون التلميذ قد اكتسبها من قبل.
منقول

كل التوفيق انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
stawberyoranaise
عضو جديد

عضو جديد
stawberyoranaise


مشاركات : 17

العمر : 31
الجنس : انثى
الدولة : algérie
المدينة : Oran
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

منهجية تحليل منحنى أو تمثيل بياني لكل تلاميد الثانوي Empty
مُساهمةموضوع: رد: منهجية تحليل منحنى أو تمثيل بياني لكل تلاميد الثانوي   منهجية تحليل منحنى أو تمثيل بياني لكل تلاميد الثانوي I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 18 2010, 11:23

Merciiiii pour votre aide^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
akram23
عضو جديد

عضو جديد
akram23


مشاركات : 14

العمر : 29
الجنس : ذكر
الدولة : algerie
المدينة : annaba
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

منهجية تحليل منحنى أو تمثيل بياني لكل تلاميد الثانوي Empty
مُساهمةموضوع: رد: منهجية تحليل منحنى أو تمثيل بياني لكل تلاميد الثانوي   منهجية تحليل منحنى أو تمثيل بياني لكل تلاميد الثانوي I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 13 2011, 19:27

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منهجية تحليل منحنى أو تمثيل بياني لكل تلاميد الثانوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» انشاء تمثيل بياني تقريبي للدالة الأسية
» منهجية تحليل نص قانوني
» منهجية الاجابة على مختلف تعليمات مادة العلوم: تحليل,استغلال وثيقة,تفسير,انجاز حوصلة,نصائح و ارشادات
» منحنيات الحياة!!.....أي منحنى تعيش أنت!!
» كتاب جميل سيستفيد منه كل تلاميد السنة التانية باك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طلاب العرب Arab Students :: التعليم والدراسة جميع المستويات :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة ثانية ثانوي :: منتدى الثانية ثانوي شعبة علوم تجريبية-
انتقل الى: