طلاب العرب Arab Students
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

باكلوريا 2017 bac فروض اختبارات التعليم الابتدائي المتوسط الثانوي الجامعي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول


my facebook

karim Rouari

https://www.facebook.com/karim.snile.7



 

 دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
taher113
عضو نشط

عضو نشط
taher113


مشاركات : 674

العمر : 34
الجنس : ذكر
الدولة : الضاية
تاريخ التسجيل : 12/10/2009

دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  Empty
مُساهمةموضوع: دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012    دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  I_icon_minitimeالخميس فبراير 09 2012, 20:52

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا بزوار وأعضاء شبكة ومنتديات الجلفة

اليوم وبحمد تعالى جلبنا لتلاميذنا في الطور الإبتدائي والذين هم في نهايتها والدخول إلى مرحلة جديدة
ولهذا تم إنشاء هذه السلسلة للتحضير لبكالوريا 2012
.
.
مجموعة من تمارين الوحدة الأولى -العلــوم الفيزيــائية

compositions du français 3AS pour tous les filières SE + MT + GE + M

الإشتقاقية


الدوال الاسية واللوغارتمية

الأعداد المركبة

التشابه المباشر

الجداء السلمي

التزايد المقارن

المتتاليات

1ـ الاستدلال بالتراجع-النهايات والإستمرارية

حلول الكتاب المدرسي للرياضيات: رياضيات + تقني رياضيات + علوم تجريبية - تسيير و اقتصاد - آداب و فلسفة و لغات أجنبية

الدوال الأصلية

الحساب التكاملي

الإحتمالات الشرطية

قوانين الإحتمال

الأعداد الأولية

الموافقات في زاد

القسمة في زاد

المقاطع المستوية للسطوح

المستقيمات و المستويات في الفضاء

حصريا سلسلة الهباج في الرياضيات سنة 3 ثانوي

سلسلة مفتاح النجاح في البكالوريا رياضيات ,علوم فيزيائية و علوم طبيعية

قرص السبيل في الرياضيات: دروس بالفيديو / برنامج رسم المنحنيات البيانية / حلول الكثير من تمارين الكتاب المدرسي

بعض التمارين مع الحل عن الدوال الأسية و اللوغاريتمية


ملخصات و تمارين حول المستقيمات و المستويات في الفضاء

سلسلة ضخمة من التمارين في جميع الدروس و لجميع الشعب

سلسة السبيل في الرياضيات لشعبتي آداب و فلسفة + لغات أجنبية : مواضيع مقترحة مع الحل

كتاب الأستاذ مع حلول تمارين الكتاب المدرسي لعلوم الطبيعة و الحياة

مخططات ملخصة لجميع دروس العلوم الطبيعية ثالثة ثانوي

مطويات كليك ملخصة لبعض دروس علوم الطبيعة و الحياة مع منهجية الإجابة على تمارين البكالوريا

سلسلة تمارين مع الحل لوحدة: دور البروتينات في الدفاع عن الذات

بعض مذكرات المجال الأول للعلوم الطبيعية: التخصص الوظيفي للبروتينات

abstracts of english lessons 3AS

proposed written expression for BAC
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fatisi
عضو مبتدئ

عضو مبتدئ
fatisi


مشاركات : 124

العمر : 44
الجنس : ذكر
الدولة : الجزائر
المدينة : ادرار
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  Empty
مُساهمةموضوع: رد: دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012    دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  I_icon_minitimeالأحد فبراير 12 2012, 12:31

جزاك الله خيرا بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fatisi
عضو مبتدئ

عضو مبتدئ
fatisi


مشاركات : 124

العمر : 44
الجنس : ذكر
الدولة : الجزائر
المدينة : ادرار
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  Empty
مُساهمةموضوع: رد: دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012    دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  I_icon_minitimeالأحد فبراير 12 2012, 12:32

جزاك الله خيرا بارك الله فيك
جزاك الله خيرا بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fatisi
عضو مبتدئ

عضو مبتدئ
fatisi


مشاركات : 124

العمر : 44
الجنس : ذكر
الدولة : الجزائر
المدينة : ادرار
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  Empty
مُساهمةموضوع: رد: دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012    دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  I_icon_minitimeالأحد فبراير 12 2012, 12:57

جزاك الله خيرا بارك الله فيك
جزاك الله خيرا بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fatisi
عضو مبتدئ

عضو مبتدئ
fatisi


مشاركات : 124

العمر : 44
الجنس : ذكر
الدولة : الجزائر
المدينة : ادرار
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  Empty
مُساهمةموضوع: رد: دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012    دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  I_icon_minitimeالأحد فبراير 12 2012, 12:58

قد لا يصدق البعض بأن هناك عائلات، تقضي هذه الأيام الباردة الممزوجة بموجة من الثلوج والصقيع و«ريح عاتية»، فيما يشبه الخلاء، أو ربما أكثر، وبأن هناك عائلات يقضي أفرادها الليل والنهار واقفين في انتظار مصيرهم، أو يبيتون مع موقد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fatisi
عضو مبتدئ

عضو مبتدئ
fatisi


مشاركات : 124

العمر : 44
الجنس : ذكر
الدولة : الجزائر
المدينة : ادرار
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  Empty
مُساهمةموضوع: رد: دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012    دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  I_icon_minitimeالأحد فبراير 12 2012, 12:59

عبد الحميد مهري
الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني

الجزائر 16 فبراير 2011

سيادة الأخ عبد العزيز بوتفليقة المحترم

رئيس الجمهورية

أتوجه إليك بهذه الرسالة، في ظرف بالغ الدقة والخطورة، وأنا مدرك أنه لا يخولني هذا الشرف إلا الروابط الأخوية والمبادئ التي جمعتنا في مرحلة الكفاح من اجل حرية بلادنا واستقلالها، واعتقادي بأن هذه الروابط ما زالت، تمثل الجامع الذي يمكن أن تلتقي عنده الإرادات الخيرة لخدمة بلادنا وسعادة شعبنا.

وقد فضلت هذه الطريقة المفتوحة لمخاطبتك، لأنك تحتل موقع الصدارة والأولوية، ولكنك لست الوحيد المقصود بمحتوى الرسالة، ولا الجهة الوحيدة المدعوة لمعالجة القضايا التي تطرحها. وقد توخيت في هذه الرسالة قدرا من الصراحة التي كانت سائدة في مداولات الهيئات القيادية للثورة الجزائرية، والتي كانت – رغم تجاوزها حدود المقبول أحيانا – أفضل بكثير من الصمت المتواطئ، أو المسايرة دون اقتناع.

سيدي الرئيس ،

إنك اليوم في قمة الهرم لنظام حكم لست مسؤولا وحدك على إقامة صرحه. فقد شارك في بنائه، برأيه أو عمله أوصمته، كل من تولى قدرا من المسؤوليات العامة بعد الاستقلال. لكنك اليوم، بحكم موقعك، تتحمل، ومعك جميع الذين يشاركونك صنع القرار، مسؤولية كبيرة في تمديد فترة هذا الحكم الذي طغت، منذ سنين، سلبياته على إيجابياته، ولم يعد، فوق هذا كله، قادرا على حل المشاكل الكبرى التي تواجه بلادنا، وهي عديدة ومعقدة، ولا قادرا على إعدادها الإعداد الناجع لمواجهة تحديات المستقبل، وهي أكثر تعقيدا وخطورة.

إن نظام الحكم الذي أقيم بعد الاستقلال انطلق، في رأيي، من تحليل خاطئ لما تقتضيه مرحلة بناء الدولة الوطنية. فقد اختار بعض قادة الثورة، في غمرة الأزمة التي عرفتها البلاد سنة 1962، إستراتيجية سياسية انتقائية لمواجهة مرحلة البناء بدل الإستراتيجية الجامعة التي اعتمدها بيان أول نوفمبر 1954، والتي سادت، رغم الخلافات والصعوبات، في تسيير شؤون الثورة لغاية الاستقلال. فأصبح الإقصاء، نتيجة لهذا الاختيار، هو العامل السائد في التعامل السياسي، ومعالجة الاختلاف في الرأي. و أصبحت الفئات أو الدوائر السياسية التي تحظى بالاختيار في أول الشهر، عرضة للإقصاء والتهميش في آخره.

فنتج عن هذه الممارسة، التي سرت عدواها لبعض أحزاب المعارضة، عزوف آلاف المناضلين عن العمل السياسي، وانكماش القاعدة الاجتماعية لنظام الحكم، وتضييق دائرة القرار في قمته.

وقد ورث نظام الحكم ، بالإضافة إلى طابعه الإقصائي، أنماطا وممارسات أفرزتها ظروف الكفاح الصعبة، وتبناها في تسيير الشؤون العامة بعد الاستقلال. كما تغذى باجتهادات واقتباسات لم ينضجها النقاش الحر، ولم يصقلها، عبر مراحل تطورها، التقييم الموضوعي، الذي كان هو الغائب الأكبر في تجربة الحكم عندنا.

لقد كانت تنظم، في كل مرحلة من مراحل هذا النظام، بدل التقييم النقدي الموضوعي لنظام الحكم، حملات التمجيد أو التنديد المفصلة على مقاس الأشخاص، وتلوين العشريات بما يكفي للتستر على طبيعة نظام الحكم وممارساته، ولونه الدائم الذي لا يتغير بتغيير الأشخاص.

إن الأصوات المطالبة بتغيير هذا النظام، والحريصة على أن يتم هذا التغيير في كنف السلم والنقاش الحر، كثيرة، والنذر التي تنبه لضرورة هذا التغيير ظاهرة للعيان منذ سنوات عديدة، ولكنها تجمعت، في الأشهر الأخيرة، بقدر لا يمكن معه التجاهل أو التأجيل. إن الأحداث التي تقع عندنا باستمرار، والتي تقع حولنا منذ أشهر، تذكر بمثيلات لها عرفتها بلادنا في شهر أكتوبر سنة 1988، وعرفت ما انجر عنها من أحداث جسام وأزمات، ومآس ما زال الشعب يتجرع، بعض كؤوسها المرة.

ويزيد من خطورة أحداث هذا المشهد عندنا، أن الخطاب الرسمي، في مستويات مسؤولة، يخطئ، أو يتعمد الخطأ، في قراءتها، ويهون من تأثيرها، وينكر دلالتها السياسية الكبرى بدعوى أن المطالب المرفوعة من طرف المتظاهرين لا تتضمن أي مطلب سياسي. وغرابة هذه القراءة والتحليل تتجلى عندما نتصور طبيبا ينتظر من مرضاه أن يكتبوا له وصفة العلاج !.

إن مثل هذه القراءة الخاطئة من عدة أطراف، وسوء القصد من أطراف أخرى، هي التي حالت، مع الآسف الشديد، دون استخلاص الدروس الصحيحة من حوادث أكتوبر 1988، ومكنت أعداء التغيير، إذ ذاك، من العمل المخطط لسد السبل المؤدية للحل الصحيح، وهو الانتقال لنظام حكم ديمقراطي حقيقي. وهو ما أضاع على البلاد، في رأيي، فرصة ثمينة لتجديد مسيرتها نحو التطور و التنمية السليمة.

وتشمل هذه القراءة الخاطئة الأحداث التي تجري في أقطار قريبة منا، كتونس ومصر، بالتركيز على أوجه الاختلاف بينها وبين بلادنا، لاستبعاد الدروس التي تمليها أحداثها وتجاربها. مع أن المشترك بيننا وبين هذه الأقطار لا ينحصر فقط في عدوى اللجوء المأسوي للانتحار بالنار، ولكن فيما هو أعمق وأخطر، وهو طبيعة نظام الحكم نفسه. فنظام الحكم في مصر وتونس والجزائر جميعها يتدثر بواجهة ديمقراطية براقة ويقصي، عمليا، وبمختلف الوسائل، فئات واسعة من المواطنين من الاشتراك الفعلي في تسيير الشؤون العامة، وهو ما يرشحهم، بصفة دائمة، نتيجة التهميش والإقصاء، للنقمة والغضب واعتبار كل ما يمت لنظام الحكم أو يصدر عنه غريبا عنهم أو معاديا لهم. وعندما تضاف لهذه الأرضية الغاضبة وطأة الصعوبات الاقتصادية، سواء كانت ظرفية أو دائمة، تكتمل شروط الانفجار.

ويضاف إلى هذه العوامل المشتركة، أن غالبية الجزائريين يعتقدون أن نظام الحكم القائم عندنا غير وفي لمبادئ الثورة الجزائرية وتوجهاتها، وأنه لا يسد ظمأهم للنزاهة والحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية التي ضحى الشعب الجزائري بمئات الآلاف من أبنائه في سبيلها.

ويستنتج مما تقدم أن القضية المركزية التي تتطلب جهدا وطنيا شاملا ومنظما، هي إقامة نظام حكم ديمقراطي حقيقي قادر على حل مشاكل البلاد وإعدادها لمواجهة تحديات المستقبل. نظام حكم ديمقراطي يخرج الفئات الاجتماعية العريضة من دائرة الإقصاء والتهميش إلى مصاف المواطنة المسؤولة الفاعلة.

كما يستنتج أيضا إن التغيير الحقيقي لا يأتي نتيجة قرار فوقي معزول عن حركة المجتمع وتفاعلاته. بل إنه من الضروري إنضاج عملية التغيير وتغذيتها من المبادرات المتعددة التي تنبع، بكل حرية، من مختلف فئات المجتمع.

إن الشعب الجزائري الذي احتضن الثورة عندما ألقيت، عن وعي وإخلاص، بين أحضانه، وتحمل أعباءها ومسؤولياتها بجلد وصبر، مؤهل، بتجربته العميقة، لاحتضان مطلب التغيير الديمقراطي السلمي لنظام الحكم ومرافقته إلى شاطئ الاستقرار والأمان.

ويتطلب هذا التغيير المنشود، في رأيي، البدء بالخطوات المتزامنة التالية:

أولا- الإسراع بإزالة كل العوائق والقيود، الظاهرة والمستترة، التي تحول دون حرية التعبير أو تحد منها. وتوفير الظروف الملائمة لتمكين التنظيمات والمبادرات الاجتماعية لشباب الأمة وطلبتها وإطاراتها ونخبها، في مختلف القطاعات والاختصاصات والمستويات، من ممارسة حقهم الطبيعي والدستوري في التعبير، بجميع الوسائل والطرق القانونية، عن مآخذهم ومطامحهم وآرائهم واقتراحاتهم.

ثانيا- الدعوة لازدهار المبادرات الشعبية النابعة من صميم المجتمع والمساندة لمطلب التغيير السلمي، حول المحاور والصيغ التالية:

1 – ملتقيات للحوار تجمع في مختلف المستويات، ومن مختلف التيارات الفكرية والسياسية، المواطنين الملتزمين الذين ينبذون العنف والإقصاء السياسي، ويسعون لتبين القواسم والاهتمامات المشتركة التي يمكن أن تلتقي عندها الإرادات والجهود لإنجاح التغيير السلمي المنشود.

2 – أفواج للتقييم تضم في مختلف المستويات، ومن مختلف التيارات الفكرية والسياسية عددا من المختصين أو المهتمين بقطاع معين من النشاط الوطني للاضطلاع بتقييم موضوعي لما أنجز فيه منذ الاستقلال وتحديد نقاط القوة والضعف فيه ورسم آفاق تطويره.

3 – وداديات التضامن ضد الفساد والرشوة ومهمتها هي إقامة سد في وجه انتشار الفساد والرشوة بتوعية فئات المواطنين المعرضين لابتزاز المرتشين في مختلف المستويات وتكتيلهم للالتزام بموقف قاطع ورفع شعار: “لا ندفع خارج القانون”. ويأتي هذا الحراك الاجتماعي داعما ومكملا للإجراءات الإدارية والقانونية التي تستهدف القضاء على الفساد.

إن مئات المبادرات التي يمكن أن تتفتق عن هذه الدعوة، وتتعدد بعيدا عن الإملاءات الفوقية، ستكون مثل الشموع، تنير طريق التغيير السلمي الحقيقي وتترجم عن توجهات الشعب ومطامحه.

ثالثا- مد جسور التشاور والحوار، على أوسع نطاق، مع القوى السياسية قصد التحضير لانعقاد مؤتمر وطني جامع يتولى المهام التالية:

1 – تقييم نقدي شامل لنظام الحكم وممارساته في مراحله المختلفة منذ الاستقلال، و تحديد المهام والوسائل والمراحل الكفيلة بإرساء دعائم الحكم الديمقراطي ودولة القانون.

2 – اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإخراج البلاد، نهائيا، من دوامة العنف التي تعصف بها منذ عشرين سنة. إن الأزمة التي ما زالت إفرازاتها تطغى على الساحة السياسية هي محصلة الأخطاء التي ارتكبتها بعض الحركات الإسلامية وأخطاء سلطات الدولة في معالجتها. ولا يمكن علاج الأزمة بمعالجة نصفها و تناسي النصف الثاني.

3- الاتفاق على أرضية وطنية تبلور التو جهات الكبرى لآفاق التنمية الوطنية الشاملة، وإعداد البلاد لمواجهة التحديات التي تمليها المتغيرات العالمية.

4- الاتفاق على أرضية وطنية توضح ثوابت السياسة الخارجية وخطوطها العريضة. وفي مقدمتها تحديد الخطوات الكفيلة بتحقيق الوحدة بين أقطار المغرب العربي.

أخي الرئيس

إن الجزائر مدعوة للاحتفال، قريبا، بالذكرى الخمسين لاستقلالها، والوقت الذي يفصلنا عن هذه المناسبة العظيمة، كاف، على ما أعتقد لاتفاق الجزائريين على التغيير السلمي المنشود. وأحسن هدية تقدم لأرواح شهدائنا الأبرار هو الاحتفال بذكرى الاستقلال والشعب الجزائري معتز بماضيه ومطمئن لمستقبله.

مع احترامي وتحياتي الأخوية.

عبد الحميد مهري
هكذا يكون الرجال لا يخافون في الله لومة لائم ..صريحون ناصحون معترفون لو قصروا مجتهدون كي يبنوا ..عبد الحميد مهري شخصية ترتاح الانفس حينما يطلق العنان لتحليل وضع او فكرة ..يعرف مكامن الداء في الجزائر و أمثاله قلة قليلة لا نعرف قيمتهم إلا حينما يغادرونا ...فرحم الله عبد الحميد مهري و أسكنه فسيح جانته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fatisi
عضو مبتدئ

عضو مبتدئ
fatisi


مشاركات : 124

العمر : 44
الجنس : ذكر
الدولة : الجزائر
المدينة : ادرار
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  Empty
مُساهمةموضوع: رد: دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012    دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  I_icon_minitimeالأحد فبراير 12 2012, 13:07

دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  395902_2305643180918_1844444407_1488651_1654153406_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fatisi
عضو مبتدئ

عضو مبتدئ
fatisi


مشاركات : 124

العمر : 44
الجنس : ذكر
الدولة : الجزائر
المدينة : ادرار
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  Empty
مُساهمةموضوع: رد: دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012    دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  I_icon_minitimeالأحد فبراير 12 2012, 13:07

دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  395902_2305643180918_1844444407_1488651_1654153406_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fatisi
عضو مبتدئ

عضو مبتدئ
fatisi


مشاركات : 124

العمر : 44
الجنس : ذكر
الدولة : الجزائر
المدينة : ادرار
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  Empty
مُساهمةموضوع: رد: دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012    دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  I_icon_minitimeالأحد فبراير 12 2012, 13:14

دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012  395902_2305643180918_1844444407_1488651_1654153406_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دروس حصرية جدااا لطلبة العلميين لتحضير بكالوريا 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دروس الثالثة ثانوي دروس بالصوت والصورة لطلبة البكالوريا
» ملخص شامل لتحضير بكالوريا
» ملخص شامل لتحضير بكالوريا مادة علوم الطبيعة و الحياة
» دروس الرياضيات فيديو بكالوريا 2012
» ملخص لجميع دروس مادة الجغرافيا فلاشات و وثائق بكالوريا 2012 المصدر: ملخص لجميع دروس مادة الجغرافيا فلاشات و وثائق بكالوريا 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طلاب العرب Arab Students :: التعليم والدراسة جميع المستويات :: منتدى الباكلوريا-
انتقل الى: