و تجد في العرض
الكفاءات النهائية لأنشطة اللغة العربية .
- نشاط التعبير الشفوي .
- نشاط التهيئة للقراءة .
- نشاط الكتابة ( التخطيط ) .
الكفاءات المرحلية .
- نشاط التعبير الشفوي .
- نشاط التهيئة للقراءة .
- نشاط الكتابة ( التخطيط ) .
مؤشرات التعلم .
- نشاط التعبير الشفوي .
- نشاط التهيئة للقراءة .
- نشاط الكتابة ( التخطيط ) .
- استخلاصات .
* في نشاط التعبير الشفوي .
* في نشاط التهيئة للقراءة .
* في نشاط الكتابة ( التخطيط ) .
المهارات اللغوية .
- مهارة الاستماع و الإصغاء .
* تعريف الاستماع و الإصغاء .
* أقسام مهارات الاستماع و الإصغاء .
- المهارات العامة .
- المهارات الخاصة .
* شروط الاستماع و الإصغاء .
* معوقات الاستماع و الإصغاء .
- مهارة الحديث .
* المهارات العامة .
* المهارات الخاصة .
- مهارات التهيئة للقراءة .
* المهارات العامة .
* المهارات الخاصة .
- مهارات الكتابة ( التخطيط ).
* المهارات العامة .
* المهارات الخاصة .
تدرج مستويات الكفاءة في المهارات اللغوية .
- تعريف الكفاءة .
- تعريف المهارة .
- الفرق بين الكفاءة و المهارة .
- مستويات الكفاءة في مهارات الاستماع .
* مستويات التصويت .
* مستويات الثروة اللغوية .
* مستويات الفهم .
* مستويات التواصل .
- مستويات الكفاءة في مهارات الحديث .
* مستويات نطق الأصوات .
* مستويات نطق المفردات .
* مستويات استعمال الثروة اللغوية .
* مستويات الفهم .
* مستويات التواصل .
- مستويات الكفاءة في مهارات التهيئة للقراءة .
* مستوى قراءة الرموز الكتابية .
* مستوى قراءة المفردات .
- مستويات الكفاءة في مهارات الكتابة ( التخطيط ) .
* مستويات كتابة الرموز الكتابية .
* مستويات كتابة المفردات .
المحتويات .
- نشاط التعبير الشفوي .
- نشاط التهيئة للقراءة .
- نشاط الكتابة ( التخطيط ) .
- استخلاصات .
استراتيجيات ووضعيات التعلم .
- نشاط التعبير الشفوي .
- نشاط التهيئة للقراءة .
- نشاط الكتابة ( التخطيط ) .
- استخلاصات .
الأساس النفسي لتعلمات طفل التربية التحضيرية .
- نشاط التعبير الشفوي .
- نشاط التهيئة للقراءة .
* الترتيب المتبع في القراءة السماعية .
- نشاط الكتابة ( التخطيط ) .
نماذج من الممارسات الميدانية .
- سندات مستعملة ( دفاتر مطبوعة ) .
* في نشاط التهيئة للقراءة .
* في نشاط الكتابة ( التخطيط ) .
- سندات مستعملة ( كراسات القسم ) .
* نشاط التهيئة للقراءة .
* نشاط الكتابة ( التخطيط ) .
- تقويم المعلمين لأداءات الأطفال .
التدرج المقترح لتقديم الأنشطة اللغوية .
- نشاط التعبير الشفوي .
- نشاط التهيئة للقراءة .
* نطق الأصوات .
* القراءة البصرية .
- نشاط الكتابة ( التخطيط ) و التلوين .
* تصانيف الحروف من حيث كتابتها .
الزمن البيداغوجي .
التقويم .
السندات .
http://filaty.com/f/811/11884/kfayat...hdiri.zip.html
http://www.m5zntop.com/up//uploads/f...176441fcd7.zip