طلاب العرب Arab Students
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

باكلوريا 2017 bac فروض اختبارات التعليم الابتدائي المتوسط الثانوي الجامعي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول


my facebook

karim Rouari

https://www.facebook.com/karim.snile.7



 

 مذكرة نموذجـــية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ღ الهدوء المزعج ღ
عضو ذهبي

 عضو ذهبي
ღ الهدوء المزعج ღ


مشاركات : 5239

العمر : 36
الجنس : انثى
الدولة : algeria
المدينة : dream land
تاريخ التسجيل : 09/01/2011
decoration : مذكرة نموذجـــية 646335388

مذكرة نموذجـــية Empty
مُساهمةموضوع: مذكرة نموذجـــية   مذكرة نموذجـــية I_icon_minitimeالجمعة أبريل 01 2011, 16:20

مذكرة نموذجـــية
المستوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم : 33
النشاط : رياضيات
المجال : الأعداد من 0 إلى 100 الحصة: 01
الوحدة : الأعداد من 0 إلى 60
الكفاءة المستهدفة: يقارن ويرتب أعدادا طبيعية
- مؤشرات الكفاءة: يعين العدد الذي يلي والعدد الذي يسبق
- يدرج عدد طبيعي بين عددين طبيعيين
الوسائل : السبورة ـ الألواح

المراحل
أهداف التعلم الوسيطـية
أنشطة التعلم والتعليم
التقويم
مرحـــلة الانطــلاق
يعد المتعلمالأعدلد تنازليا
ابتداء من العددين
60 و 50
التمهـيد : العد التنازلي
60 و 50 ـ 40 و50

يملي المعلم الأعداد التالية باستعمال وسيلة الالواح:
25 ـ42 ـ 36 ـ51 ـ 19
تشخيصي
معرفة مدى اكتساب
المتعلم المعارف السابقة
مرحـــلة بناء التعلـــــم
تحديد موقع عدد طبيعي
في قائمة مرتبة بين
أعداد طبيعية
ترتيب أعداد طبيعية ترتيبا تصاعديا وتنازليا
الدرس : النشاط الأول ـ المرحلة الأولى
يكتب المتعلم العدد 60 باستعمال اللوحة .
* .+10 ، .+20،.+30 ، .+40 ، .+50،
اقتراح الأعداد التالية: 11، 25، 37 ، 44 ، 55 ،59
مثال : 1+10 = 11
يتوصل التلاميذ إلى : 5+20= 25 ، 7+30=37 ،
4 + 40 = 44 ، 5 + 50 = 55 ، 9 + 50 = 59
في كل مرة يخرج تلميذ إلى السبورة لكتابة المساواة .
المرحلة الثانية : مقارنة عددين (11/ 25)
مطالبة التلاميذ بالمقارنة بين العددين 11 و25 حيث
يلاحظ أن رقم عشرات العدد 11 أصغر من رقم عشرات العدد25 . نفس العمل مع باقي الأعداد
وفي العددين 55 و59 يلاحظون أن رقم عشراتهما متساويان فينتقلون إلى رقمي الوحدات وتتم المقارنة .
النشاط الثاني :
العدد الذي يلي
العدد
العدد الذي سبق
39
41
46
48
50
55
60

تكويني


إدراج عدد طبيعي بين عددين طبيعيين








يعين المتعلم العدد الذي يلي والعدد الذي يسبق
مرحلة استثمار المكتسبات
مقا
رنة أعداد طبيعية
النشاط الثالث: اقتراح المجاميع التاليةومطلبتهم بمقارنتها 1+43 /1+21 /1+48 /1+52 /3 +35 / 2 + 54
يقترح كل تلميذ نتيجته وذلك على الألواح .
يستحسن انتداب تلميذإلى السبورة لعرض نتيجته الصحيحة .
التقويم : التمارين المقترحة في كتاب التلميذ ص 60

تحصيلي

يقارن ويرتب أعدادا طبيعية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahia40
مشرف

مشرف
yahia40


مشاركات : 2062

العمر : 31
الجنس : ذكر
الدولة : algeria
المدينة : khanchela 40
تاريخ التسجيل : 12/01/2011

مذكرة نموذجـــية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة نموذجـــية   مذكرة نموذجـــية I_icon_minitimeالسبت أبريل 02 2011, 12:27

مذكرة نموذجـــية We3rb-274bd95323
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bilalbenrabah.forumalgerie.net
 
مذكرة نموذجـــية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اقوى مذكرة فى الفلسفة والمنطق اولى ثانوى الترم الثانى مذكرة الفريد
» اقوى مذكرة فى الفلسفة والمنطق اولى ثانوى الترم الثانى مذكرة الفريد
»  #~ مذكرة المؤسسة والمحاسبة ~#
» اسئلة مذكرة السديم
» مذكرة الرياضيات الشاملة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طلاب العرب Arab Students :: التعليم والدراسة جميع المستويات :: منتدى التعليم الابتدائي :: منتدى السنة الاولى إبتدائي-
انتقل الى: