اهم المراجع في علم الإجتماع الإعلامي
1.أحمد الخشاب و أحمد الكلاوي، المدخل السوسيولوجي للإعلام، دار الكتب الجامعية، القاهرة، 1974 .
2.انشراح الشال، مدخل إلي علم الاجتماع الإعلامي، مكتبة نهضة الشرق، القاهرة، 1985 .
3.زيدان عبد الباقي، علم النفس الاجتماعي في المجالات الإعلامية، مكتبة غريب، القاهرة، 1979 .
4.سامية محمد جابر، الاتصال الجماهيري و المجتمع الحديث: النظرية و التطبيق، دار المعرفة الجامعية،
الإسكندرية، 1989 .
5.عبد الرحمن عزي، الفكر الاجتماعي المعاصر و الظاهرة الإعلامية الاتصالية: بعض الأبعاد الحضارية،
دار الأمة، الجزائر، 1995 .
6.عبد الله عيساوي، الآثار النفسية والاجتماعية للتلفزيون العربي، الهيئة المصرية لكتاب ، القاهرة، 1987 .
7.محمد عودة، أساليب الاتصال و التغيير الاجتماعي، دار النهضة العربية، 1984 .
8.نزار عيون السود و ليلي العقاد، علم المجتمع الإعلامي و مناهج البحث الإعلامي، المطبعة الجديدة،
دمشق، 1989 .
9.السعيد بومعيزة، "عملية إنتاج الأخبار في التلفزيون الجزائري: نشرة الثامنة، دراسة حالة،" المجلة
الجزائرية للاتصال، العدد 7-6 ،1992 .
كتب الإعلام التنموي
10.محمد ضياء الدين عوض، التلفزيون و التنمية الاجتماعية، الدار القومية لطباعة و النشر، القاهرة، 1966 .
11.ويلبور شرام، أجهزة الإعلام و التنمية القومية، ترجمة محمد فتحي، الهيئة المصرية العامة للتأليف والنشر،
القاهرة، 1970 .
مراجع حول الإعلان ( الإشهار)
12.إحسان عسكر، الإعلان، دار النهضة العربية، القاهرة، د.ت.
13.اسحق وهبة عوض، إدارة الأعمال: فن البيع و الإعلان، مكتبة عين الشمس، القاهرة، 1976 .
14.الان ال ريد، فن البيع التطبيقي الحديث، ترجمة محمد بدر الدين خليل، دار المعارف، القاهرة، 1971 .
15.حسن حسني، مبادئ علم الإعلان، مكتبة الشامل، القاهرة، 1973 .
16.حسن عبد الله أبو ركبة، الإعلان، دار النهضة العربية، القاهرة، 1949 .
17.حسن محمد خير الدين، الأصول العلمية للإعلان، القاهرة، 1966 .
18.خليل صابات ، الإعلان: تاريخه، أسسه، قواعده، فنونه، أخلاقه، مكتبة الأنجلو المصرية،القاهرة، 1969 .
19.درويش مرعي، مبادئ الإعلان، القاهرة، 1982 .
20.سمير محمد حسين، الإعلان، عالم الكتب، القاهرة، 1981 .
21.علي الأنصاري، الإعلان: نظريات و تطبيق، مكتبة الأنجلو المصرية، القاهرة، 1959 .
22.علي السلمي، إدارة الإعلان، دار المعارف، القاهرة،1987 .
23.علي العنتيل، أسس الدعاية و الإعلان،
24.محمود عساف، أصول الإعلان، مطابع الهيئة المصرية العامة للكتاب ، القاهرة، 1975 .
25.فؤاد إسماعيل، بيئة و استراتيجية الإعلان، القاهرة، 1985 .
26.منصور فهمي، إدارة الإعلان، إدارة النهضة العربية، القاهرة، 1982 .
27.منى الحريري، الإعلان الإذاعي: راديو و تلفزيون، القاهرة، 1987 .
28.هيثم هاشم، علم الدعاية التجارية، مطبعة طوبين، دمشق، 1965 .
منقول